روايات طويلة غرام , اجمل روايات غرام

احلى كلمات و روايات فيها افضل و احلى كلام كلة يصبح غرام و بة الكثير

من العبارات التي كلها غول و حب و عشق و هى اكون من افضل و اجمل

روايات الغرام التي تكون حلوه و معبرة

 

التجسس هو: احد امتع المعاصى التي ممكن ان يرتكبها الشخص علي الإطلاق، فتفتح

 

لة طاقه فحياة احدهم و تتركة يتابعها كما يشاء و قتما يشاء، دون ان يلومة احد او

 

يتهمة او يطرده، و يتيح له كامل الفرصه لمشاهده الأمر بأدق تفاصيله، و يعرف الأسرار

 

الخفية؛ بل و أحيانا يتيح له الحكم علي الأشخاص مع عدم اتهام اي شخص له بأنة غير

 

متحضر.

 

فالتجسس رائع، و يعطيك قوه خفية، و كأنك يا ايها الضعيف تظن انه بإمكانك تحريك

 

الأشخاص حسب ما تريد و قتما تريد، و تعطيك شعورا مسكنا بقوه غير حقيقية؛ لكنها

 

مع هذا ممتعة، فتجرك لمتابعه المزيد و المزيد.

 

واحده من سبل التجسس المشهورة، و التي لا يحق للقانون ان يتدخل او يعاقبك عليها،

 

هى القراءة، و تحديدا قراءه الروايات، و علي الرغم من ان الأوضاع الاقتصاديه سيئة؛ الا

 

أن الروايه لا تزال تسيطر علي اهتمام الكثيرين، و يتضح هذا جليا و تشاهدة بعينك في

 

قائمه الكتب التي تباع بكثره فالمكتبات، فارتفاع الروايات علي اعلي قمه قوائم

 

المبيعات دائما يخبرك بأن الروايه لا تزال تتمتع بكامل الاهتمام.

 

اكثر الروايات قراءة

 

وبالطبع نحن لا نتحدث هنا عن الروايات الجيده المقدمه او لا، فإن للسوق دائما

 

حسابات خاصه تخصه، و ما دام الذي يقرا يستمتع بالروايه بالدرجه التي تجعل تلك

 

الروايه من الكتب الأكثر مبيعا، فهذا هو اساس و غايه الموضوع، و فذلك التقرير سوف

 

نضع بين يديك قائمه بالروايات الأكثر مبيعا فالسوق المصرية، قمنا بجمعها من

 

المكتبات و دور النشر المختلفة.

 

1- موسم صيد الغزلان: للكاتب احمد مراد – طبعت فمكتبه دار الشروق.

 

فى روايتة السادسة، و بدون ان يمر بالحاضر، يتوجة الكاتب احمد مراد مباشره من تاريخ

 

مصر القديم الى المستقبل.. هذة الروايه تنبئنا بهذا العالم الذي نعيشة الآن، و تتناول

 

فية احداث الصراع الدائم بين العقل و أعظم القناعات اطلاقا.

 

2- انتيخريستوس: للكاتب احمد خالد مصطفي – طبعت فمكتبه عصير الكتب للنشر

 

والتوزيع.

 

إنك تملك عاده بشريه ساذجة. ترغب فقراءه السطور القليله التي تكمن خلف كل

 

رواية، بعدها تأخذ قرارك هل ستأخذها معك ام ستتركها علي الرف، انا لا اهتم لرغباتك

 

البشريه تلك، و لا اهتم ان اخذت الروايه او تركتها، لكن بما انك هنا، فيتوجب علي ان

 

أخبرك برساله هامة، و هي: دائما تذكر ايها الإنسان، ان المدعو انتيخريستوس ليس

 

هو الهك، فمهما رأيت انه يميت اشخاصا بعدها يحييهم، و ايضا ان رأيتة مجرد ان يشير

 

إلي السماء فتهطل بالمطر، و يشير الي الأرض فتخرج الزرع، دائما تذكر، ان

 

أنتيخريستوس ليس الهك.

 

3- ارض زيكولا: للكاتب عمرو عبدالمجيد – طبعت فمكتبه عصير الكتب للنشر و التوزيع.

 

هل جربت يوما ان تقوم بالتعامل فمعاملاتك بعمله غير العملات الورقية، ليست

 

المعدنيه و لا كذلك الذهبية، فالثراء هنا من نوع احدث مختلف، فهنا لن تقوم بدفع المال

 

لتأخذ، بل سيصبح الدفع من ذكائك، سيصبح الدفع من و حدات من عقلك، لكن كن

 

متيقظا فإن للثراء حدود، فالمفلس هنا لا تتم معاملتة باحتقار و ازدراء او تتم اهانتة كما

 

يحدث فعالمك، بل يتعرض هنا للموت، كن حذرا، فأنت فارض زيكولا.

 

4- اماريتا (أرض زيكولا 2): للكاتب عمرو عبدالمجيد – طبعت فمكتبه عصير الكتب

 

للنشر و التوزيع.

 

لم اشاهد من قبل ظهور الخوف علي و جوة اهل زيكولا كما كنت اشاهدة فتلك

 

اللحظات حينما كانوا اسفل انوار المشاعل، فزيكولا الشجاعة، و التي دائما ما تباهي

 

أهلها بشجاعتها، اصبحت و جوههم مصدومه ذابله عند اول اختبار حقيقى لهم،

 

و اصبحت تلك الوجوة تخاف اللحظات القادمة، فأرض المجون و الاحتفالات الآن ليست

 

إﻻ ارضا للخوف، انا اعلم تمام العلم انهم يسبون فانفسهم اسيل منذ ان و صلت

 

إليهم الأخبار، و أنها الاسباب =فكل ما يحدث لهم؛ لكنهم و مع هذا تجاهلوا قصدا، انهم

 

من اخذوا كامل ذكاءها، مع انها لم تلحق الضرر بأى و احد منهم فيوم من الأيام.

 

5- فقلبى انثي عبرية: للكاتبه خوله حمدى – طبعت فدار كيان.

 

فى منتصف حاره اليهود فجنوب تونس تتلاحم الأحداث حول الفتاه المسلمه التي

 

فقدت ابويها، و تمت تربيتها بين احضان اسره يهودية، و بين حوارى مدينه قانا العتيقة

 

فى جنوب لبنان، تدخل بلبله و لم تتوقع ان فحياة ندي التي تربت علي اليهودية

 

بعيدا عن و الدها المسلم، و تتوالي اللقاءات و الأحداث المدهشه حولهما لتخرج كلا

 

منهما من الحياة الروتينية، و تمضى فيها الي موعد مع القدر.


(

 

فى قلبى انثي عبرية) هى روايه من و حى احداث فحدثت فالحقيقه فشكل

 

روائى ممتع.

 

6- جميع ذلك الهراء: للكاتب عز الدين شكرى فشير – طباعه مكتبه دار الكرمة.

 

«نداء لمن يملكون قلوبا ضعيفه و أحاسيس خلقيه و اسلاميه و وطنيه مرهفه ان يمتنعوا عن

 

قراءه تلك الرواية، فقراءه هذة الروايه ليست امرا اجباريا، بل هذا يرجع لاختيار القارئ،

 

ونتيجه لذا يتحمل القارئ مسؤوليه ايه صدمات او اضرار ربما يصاب بها»، عزالدين

 

شكرى فشير

 

يدهشنا الكاتب عز الدين شكرى فشير، و هو و احد من اهم كتابنا فالعصر الحالي،

 

بتلك الروايه التي تزلزل القلوب، ليروى لنا عن المدعوه امل التي تستيقظ من نومها

 

فى الفراش مع المدعو عمر، الذي بالكاد تعرفه، و أثناء الساعات الباقيه الي ان يأتي

 

موعد طائره امل فمساء اليوم الاتي، نعرف من خلالهما جوانب من مصر الأخرى،

 

والتى هى تقبع تحت السطح باختلاط اليأس مع الأمل، فلا نعلم هل سيدفعها لأن

 

تنفجر ام يؤدى الي قتلها غيظا، فهى روايه مثيرة، ستجعلنا نعيد التفكير فعديد من

 

الأمور التي نسلم بها.

 

7- فتيات حواء الثلاث: للكاتبه اليف شافاك – طبعت فمكتبه تنميه للنشر و التوزيع.

 

لقد كانت بيرى فطريقها الى حضور حفل عشاء فاسطنبول، عندما اعترض

 

طريقها متسول و خطف منها حقيبه يدها، و بينما كانت تتشاجر معة و هى تحاول ان

 

تستعيد حقيبتها، سقطت منها صوره بوﻻرويد تخرج بها ثلاث بنات و أستاذهن المشهور

 

فى جامعه اوكسفورد، ان تلك الروايه عباره عن بقايا حب حاولت بيرى جاهده بيأس

 

ان تتناساه، و عن تلك الصداقه الغريبه التي جمعت بين مني المصريه المسلمة،

 

وشيرين الإيرانيه الملحدة، و بيرى المشتته بين اب متحرر و أم ملتزمة.

 

8- عزازيل: للكاتب يوسف زيدان – طبعت فمكتبه دار الشروق.

 

تدور احداث تلك الروايه فالقرن الخامس الميلادي، و هذا بين صعيد مصر، و الإسكندرية،

 

وشمال سوريا، و هذا بعد ان تبنت الإمبراطوريه الرومانيه الدين المسيحي، و ما حدث بعد

 

ذلك من صراع طائفى داخلى بين اباء الكنيسه من جهة، و المؤمنين الجدد و الثونية

 

المتراجعه من جهه اخرى.

 

9- ثلاثيه غرناطة: للكاتبه رضوي عاشور – طبعت فمكتبه دار الشروق.

 

ثلاثيه غرناطة، هي: ثلاثيه روائيه تتكون من ثلاث روايات للكاتبه المصريه رضوي عاشور

 

، و هم علي التوالي: غرناطه – مريمه – الرحيل.

 

وتدور الأحداث فمملكه غرناطه بعد ان سقطت كل الممالك الإسلاميه فدولة

 

الأندلس، و تبدا احداث الثلاثيه فسنه 1491 م، و هو العام الذي سقطت فية مملكة

 

غرناطه بإعلان المعاهده التي تنازل بمقتضاها الملك (أبو عبدالله محمد الصغير)، و هو

 

آخر ملوك غرناطه عن ملكة لكلا من ملك قشتالة و ملك اراجون، و تنتهى بأنة خالف

 

قرار احدث ابطالها الأحياء (علي) الذي كان قرارة عدم ترحيل المسلمين؛ حينما اكتشف

 

أن الموت انما هو فالرحيل عن الأندلس و ليس فالبقاء فيها.

 

10- بيت =ابو خطوة: للكاتب حسن الجندى – طبعت فدار دارك.

 

يقول فتلك الروايه قضيت سنوات الطفوله و المراهقه و أنا امر علي ذلك المنزل،

 

ويقتلنى الفضول لمعرفه السر فخوف الناس منه، و فمره من المرات تجرأت

 

وعرفت السر؛ لكننى ندمت، و قررت ان اكتب عنه.

 

يقضى الأبطال ليله فمنزل يشتهر انه تسكنة العفاريت و الأشباح؛ ليحققوا هل

 

الأسطوره صادقه ام لا، فماذا سيجدون فيه؟

 

نادر فوده قبل البداية: للكاتب احمد يونس – طباعه نون للنشر و التوزيع.

 

هذا الكتاب هو حاله مختلفه بشكل و اضح عن جميع ما عرفتموة من قبل عني، فقد تجدوا

 

هنا احداث مختلفه عما سمعتموة منى قبل ذلك! و لكنى اضمن لكم ان ذلك العمل

 

مملوء بأحداث و تفاصيل مدهشه و جديدة، قد منعت من عرضها قبل ذلك؟!

 

فهل سيصبح نادر فوده، و أحمد يونس هما نفس الشخص كما تعتقدون دائما ام لا؟!

 

لماذا ذلك المجال المخيف فقط دون غيره؟!

 

وكيف كان و ضع حياتى قبل ان اصبح صحفيا مشهورا، و يرتبط بى الكثيرون؟!

 

كيف كانت اوضاع طفولتى و عائلتى و ريعان شبابي؟! و من هو الوقاد!

 

لذا فقد اتخذت القرار بعد ان فكرت طويلا، و هو: ان اجعل ذلك العمل بين ايديكم لأجيب

 

عن استفهامات كثيره تدور بخاطركم.

 

أيها القارئ العزيز: اقرا ذلك الكتاب و أنت تعيش خيال انك تستمع اليه، و تراة بصوت صديقي

 

أحمد يونس مثلما تعودتم علي هذا دائما.

 

12- فاميليا: للكاتبه نورهان ابو بكر – طبعت فمكتبه الرواق للنشر.

 

هذة الروايه تتحدث عن الأسره و العلاقات بين افراد العائله الواحدة، و كيف يحاول الشباب

 

أن يكونوا علي تواصل مع الأهل و يبنوا الجسور.

 

13- سألقاك هناك: للكاتبه رشا سمير – طبعت فالدار المصريه اللبنانية.

 

تلك الروايه هى قصه حب لم يعهدها البشر، فهى غرام له مذاق خاص، عشق لم تكتبه

 

الماديات و لم يكن من صنع الثوابت؛ بل كان من صنع الأقدار، بطلاها هما: روحان احتضنا

 

بعضهما؛ لينسجا مجموعه من الأحاسيس الإنسانيه التي مهدت لهما طريقين مختلفين

 

يقودهما القدر لتلك الأمور التي ترسم حياة البشر، و تقوم بتلوينها بألوان كقوس قزح.

 

حبيبان تعانقا مع بعضهما بالسعاده و بالحزن، يلتقيان بالتحدى و الإصرار، و ينهزمان بالحسرة

 

والندم، و يكسرهما الضعف، و يذوبان بالرغبة.

 

إن تلك الرواية، قامت الروائيه بها بالجمع بحرفيه بين الواقع المربك الحزين و الخيال

 

الغامض الأثير.

 

14- اسطوره على الزيبق: للكاتب خالد المهدى – طبعت فمكتبه الرواق للنشر.

 

فى عالم خيالى من الأساطير يطغي فية الشر بقوة.

 

نجد ان سنقر الكلبي، و هو زعيم جماعه الخوف، و زعيم البصاصين، و من جبل الموت

 

(دليلة) التي قامت بالسيطره علي الاثنى عشر مملكة، و أقامت احجيتها كنسيج

 

شبكه العنكبوت حتي ضل بها كل اهل الممالك، يتخبطون فبعضهم البعض،

 

ويخشون بعضهم البعض، فهذا العالم لم يعد باستطاعه احد ان يقدر علي ان يميز

 

بين خير و شر، الا القله من بعض الأبطال و كان قائدهم الحسن رأس الغول، لقد قاوموا

 

بجسارة، و لكن المقاومه بداخل بيت =العنكبوت تزيد القيود اكثر؛ الي ان ظهر (على الزيبق)

 

ابن حسن رأس الغول الذي قام بفعل شيء لم يقم بفعلة احد من قبل.

 

15- احدث ايام نوفمبر: للكاتب تامر عبدة امين – طبعت فدار المصري.

 

16- نجع الموتى: للكاتب حسين السيد – طبعت فمكتبه نون للنشر و التوزيع.

 

لم يتوقع الرائد فؤاد حينما صار مسئولا عن نقطه التفتيش للشرطه بهذا النجع البعيد الذي

 

يقع فقلب الجبل، ان تواجهة جميع تلك الأسرار القديمه المهلكه و الملعونة. بينما استمر

 

أحمد بن الحاج عبد الكريم دياب، يبحث عن الحقيقة، و عم ما ذا يحدث فالنجع؟ و من

 

مهجعها الذي لم تتركة منذ ثلاثين عاما، كانت (آمنة) تحذرهم و هى يائسة، ان تلك

 

الحكايه المنسيه ليست بخرافه يهمس فيها العجائز، و ليست احدي قصص الجدات

 

حول النار!

 

وظلت امنه تهمس بحزن و يأس: «الموتي حين يعودون، لا يرحمون»

 

17- انت فليبدا العبث: للكاتب محمد صادق – طبعت فمكتبه الرواق للنشر و التوزيع.

 

نعم انا احدثك انت، الآن بين يديك روايه لا تقبل المترددين، قصه مكتوبه لمن يعشق

 

الجنون و من يهوي كسر الحواجز و الثوابت، حكايه قمت بكتابتها بروحى و جسدى معا

 

حتي احترقا، لقد كتبتها بيد و احده و أنا مصرا ان تصل اليك و عاندت جميع الصعوبات و كل

 

ما قابلته، و ما اضطررت ان اتخلي عنة فمقابل ان تقرا انت تلك الروايه التي لم تقرأ

 

مثلها من قبل، فهى روايه عني، و عمن حولك، و عنك انت ايضا، لذا سؤالى اليك الآن

 

يا صديقي، ما ذا تحتاج اكثر من هذا؟

 

18- قواعد العشق الأربعون: للكاتبه اليف شافاك – طبعت فدار الآداب.

 

تلك الرواية، هي: روايه مبتكره و جديدة، تدور حول الصوفى الشهير جلال الدين الرومي.

 

هذا الكتاب يخلط بين الشرق و الغرب، و بين الجهود فالماضى و فالحاضر، لينتج

 

حكايه مدهشة، مقنعة، و تدفع لمعرفه طريقة يصبح الحب فالعالم، و تلك القواعد

 

الأربعون للحب تتكشف روايتين: حكايه و احده و قعت فالقرن الثالث عشر، عندما

 

واجهت معلمه الرومى الروحي، و التي تعرف باسم الدراويش تجول شمس تبريز،

 

وحكايه فالعصر الحالى عن زوجه امريكيه ليست سعيده استوحت من رسالة

 

الرومى الحب، و وجدت الشجاعه لتغيير حياتها.

 

19- المجنونة: للكاتب عبدالرحيم كمال – طبعت فدار كيان.

 

يستخلص عبدالرحيم كمال الإبداع و الحكمه من احاسيس البطل الذي يأكل اصدقاؤه

 

واحدا تلو الآخر ، يلتهمهم بنهم شديد، و هذا علي اطراف قصه حب مفرطه في

 

الشراسه العذبة، و فروايه المجنونه سيتضح لك ان البطله هى اكثر الشخصيات في

 

هذة الروايه عقلا، و لا يوجد احد مجنون غير الكاتب، يكتب عبدالرحيم كمال ما يريد،

 

فيقف بثبات عند الخط الفاصل بين الحقيقه و الخيال ، بعدها يقوم بمسحة بطرف حذائه،

 

فيكسر ميراث الحروف لينشئ لغتة الخاصة، فيربك القارئ باحتراف، و يري فذلك

 

وسيله كبيره للتشويق و اللذة، و بالفعل ربما ارتبكت و استمتعت بها، و باختصار ربما يبدو

 

ذلك مخلا، و هذة الروايه القصيره هى من الذ و أمتع الروايات التي قرأتها «عمر طاهر».

 

20- تذكره و حيده للقاهرة: للكاتب اشرف عشماوى – طبعت فالدار المصريه اللبنانية.

 

ماذا يحدث لو تعرض انسان لصراعات تزيد علي قدراته، و عاش حياة تتعدي طموحاته؟

 

فهى رحله ملحميه يخوضها البطل و حده، و تعكس ما يحدث حولة من اهتزازات المجتمع

 

المصرى منذ بدايات الأربعينات، من اطراف جنوب الوادى الي نادى الجزيره بوسط القاهرة،

 

ومن منطقه حى الزمالك العريق الي حوارى عابدين العتيقة، بعدها توقفات متتالية

 

بالإسكندريه و سويسرا و أسوان، فسافر و حيدا اثناء تغيرات سريعه الإيقاع بسهولة

 

لا يستطع ان يدركها احد حتي هو، لتصير قصتة بالفعل “عجيبة”، و كذا اختار الروائي

 

أشرف العشماوى ابداعة الجديد، فهى روايه غير عاديه عن انسان عادى يمثل الجزء

 

الأكبر من المجتمع المصري، حتي و إن كان من طائفه مهمشة، فالرساله جليه الوضوح،

 

فكلنا كذلك مهمشون طالما لا يمكننا ان نملك سلطه لنحدد فيها مصيرنا.

 

 

روايات طويله غرام

, احلى روايات غرام

روايات طويله غرام

 

 

 



 



 

 



 



 





 



 



 



 



 




روايات طويلة غرام , اجمل روايات غرام